الصفحة الرئيسيةلوحة التحكمتسجيل عضوية

<


HomeCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog in

منتديات احلي اصحاب :: المنتديات العامه :: رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية

تقرير.. الحاضر ينصف البوسنة والتاريخ يدعم مصر قبل موقعة النمسا
Share

Sat Mar 08, 2014 4:55 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
..:: المدير العام ::..
الرتبه:
..:: المدير العام ::..
الصورة الرمزية


البيانات
 بلدي *: بلدي *: : مصر
 مزاجي *: مزاجي *: :
الجنس: الجنس: : Male
مساهماتي: مساهماتي: : 151
تاريخ التسجيل: : 2014-02-28
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
View user profile http://ahmed.0wn0.com

PostSubject: تقرير.. الحاضر ينصف البوسنة والتاريخ يدعم مصر قبل موقعة النمسا


تقرير.. الحاضر ينصف البوسنة والتاريخ يدعم مصر قبل موقعة النمسا


كانت المواجهة مستحيلة قبل عام 1992 فقد كان المنتخب المصري وقتها أحد الفرق المشاركة في مونديال إيطاليا 1990 في حين أن منتخب البوسنة لم يكن له وجود بعد.

وفي عام 2014 أصبحت المواجهة التي ستقام على أرض النمسا بين المنتخبين غير متكافئة قليلاً بترجيح كفة المنتخب البوسني لامتلاكه عناصر رائعة تنشط في دوريات أوروبا المختلفة وبصفته أحد منتخبات مونديال البرازيل 2014 التي فشلت مصر في الوصول إليه.

لقطات من التاريخ

منذ أن غابت مصر عن بطولات كأس العالم في عام 1990 تم إنشاء منتخب البوسنة والهرسك بعدها بعامان وعقب مجهود شاق وعمل استمر لأكثر من عشرة أعوام نجح هذا المنتخب في التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

يعود إنشاء الاتحاد المصري لكرة القدم إلى عام 1921 بينما يعود إنشاء الاتحاد البوسني إلى عام 1992 بعد انفصال بلاده عن الاتحاد اليوغسلافي.

وينصف التاريخ المنتخب المصري في المقارنة مع البوسنة حيث أنه شارك في بطولات كأس العالم عدد مرات أكثر خلال زياراته لإيطاليا في مونديالي 1934 و1990، بينما ستشارك البوسنة للمرة الأولى في مونديال 2014.

مشوار البوسنة للمونديال

وقعت البوسنة في المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم وكانت القرعة رحيمة بالمنتخب الواعد حيث أبعدته عن كبار القارة العجوز.

فقد ضمت المجموعة كل من لاتفيا وليشتنشتاين وسلوفاكيا واليونان وليتوانيا، ونجح منتخب البوسنة في تصدر المجموعة برصيد 25 نقطة وهو نفس رصيد اليونان لكن فارق الأهداف كان في صالح المنتخب البوسني.

حققت البوسنة في تصفيات المونديال الأخيرة 8 انتصارات في خلال 10 مواجهات خاضتها حيث لم تخسر سوى في مباراة واحدة وتعادلت في مثلها.

نجوم البوسنة

يعتبر أحد هدافي مانشستر سيتي اللاعب إدين دجيكو أبرز لاعبي المنتخب البوسني، ولكن هذا لا ينقص من قدر لاعبين كبار أخرين متواجدين في تشكيلة الفريق.

فنجم وسط نادي روما الإيطالي ميراليم بيانيتش يدعم منتخب البوسنة ويعد من أبرز لاعبي بلاده مع دجيكو وستكون مهمة لاعبي الوسط المصريين صعبة في التعامل معه.

كما أن الحارس المتألق في البريميرليج أزمير بيجوفتيش سيكون حامياً لعرين المنتخب البوسني وهو أحد الحراس المميزين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكذلك لاعب نادي لاتسيو الإيطالي لوليتش الذي يعتبر أحد الركائز الرئيسية لمنتخب البوسنة، ونجم شتوتجارت الألماني اللاعب فيداد، وغيرهم من اللاعبين المنتشرين في الدوريات الأوروبية الكبرى.

مفارقات

لعبت مصر في تصفيات كأس العالم 8 مباريات فازت في 7 وخسرت في واحدة ولم تتأهل للمونديال، بينما لعبت البوسنة 10 مباريات فازت في 8 وخسرت في واحدة وتعادلت في واحدة وتأهلت للمونديال.

تصدر محمد صلاح لاعب مصر هدافي تصفيات كأس العالم بقارة أفريقيا برصيد 6 أهداف، بينما جاء هداف البوسنة اللاعب إدين دجيكو في المركز الثاني بين هدافي القارة الأوروبية بتصفيات المونديال برصيد 10 أهداف بفارق هدف عن روبين فان بيرسي المتصدر.

يحتل منتخب مصر التصنيف 38 على العالم رغم تاريخها الكبير مقارنة بالبوسنة، بينما تحتل البوسنة حالياً المركز 17 على العالم بعد نجاحها في بلوغ مونديال البرازيل.






توقيع : Ahmed




لا اله الاالله محمد رسول الله
يارب فرج كروبنا وهمنا وغمنا وكل مهموم يارب



  





 
الإشارات المرجعية



الــرد الســـريـع
..




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)






تعليمات المشاركة
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Bookmark and Share


Loading...